موضوع عشوائي

آخر المواضيع

سأحفظ القرآن وحدي ... سأحفظ الشاطبية وحدي ...

🕌📖"سأحفظ القرآن وحدي"🌅🌟 "سأحفظ الشاطبية ... وحدي" ، كان غيرك أشطر ، ستحفظ الآيات الأولى أو الأبيات الأولى ثم تتوقف . إن كنت جادا في طلبك فتأمل هذا المثال : معنا طن حديد (١٠٠٠ كيلو جرام) وطفلان ، طفل عادي تقليدي في أفكاره ، وآخر مبدع وغير تقليدي ، وقلنا لهما من منكما يستطيع أن ينقل هذا الحديد إلى الطابق الخامس في شهر بغير أجهزة أو معدات حديثة ، وله جائزة كبيرة ٥٠ ألف دولارا ؟! فكر معي ... الأول (التقليدي) سيقول بسرعة مستحيل ، والثاني (المبدع) سيفكر قليلا ثم يقول "ممكن أنظر إلى هذا الحديد؟" فلما نظر إليه فوجده مقسما إلى كيلوات ، قال متبسما "أفعل إن شاء الله" ، بعضنا سيقول : هل هذا الطفل متهور ، أحمق ؟! والإجابة لا بل ذكي مبدع ، ثم نظرنا إلى الطفل فإذا به يأخذ ورقة وقلما ويكتب ويحسب (١٠٠٠ / ٣٠ = ٣٣ كيلو تقريبا) ، ثم رأيناه يكتب ( ٣٣/ ١٠ = ٣ كيلو تقريبا) ثم فكر بنيهة وقال توكلنا على الله وعمل في صمت ، لاحظنا أن الطفل يواظب على الصلوات الخمس في أوقاتها ، وفي نهاية الشهر وجدنا طن الحديد ١٠٠٠ كيلو كاملة في الطابق الخامس ، ورأينا الطفل يتسلم الجائزة الكبرى ويسجد لله شكرا . هل فهمتم ما فعله الطفل ؟ إنه قسم الألف كيلو إلى ثلاثين قسما ، فكان مقدار اليوم الواحد ٣٣ كيلو تقريبا ، ثم قسم مقدار اليوم على عشرة أقسام ، فكان مقدار كل قسم ٣ كيلو تقريبا ، فكان يصعد وينزل كل يوم قبل الصلوات الخمس وبعدها باستعانة وصبر وصلاة وعزيمة وثبات ويقين من أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا ، بينما كان الطفل الأول نائما ، ولا هدف له في هذه الحياة إلا إضاعة الأوقات في اللهو واللعب : أأبيت سهران الدجى وتبيته نوما وترجو بعد ذاك لحاقي . أخي الحبيب ، أختي الكريمة حفظ القرآن والعمل به أسمى الغايات ؛ لأن جزاءه في الدنيا سعادة الساعات ورفعة الدرجات وفي الآخرة رؤية الله وجنة عرضها الأرض والسماوات ، لمثل هذا فليعمل العاملون ، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون ، ماذا تنتظر ؟! هيا ابدأ من الآن ...



 قسم ما تريد حفظه إلى وحدات ، وكل وحدة إلى آيات أو أبيات ، وكل آية أو بيت إلى جمل (وكل شيء إذا قسم سهل) تابع مع شيخ متقن ونظم مواعيدك معه مرة أو مرتين يوميا بحسب وقتك ووقته ، وإياك والعجلة فإنها تذهب البركة ، ونحن نلخص لك طريقتنا (الطريقة الماسية لحفظ الآيات القرآنية والمتون العلمية) إن رمت حفظ الماس فخمسًا جَمِّع ... اسمع واقرأ ، كرر واكتب ، صل وسَمِّع . أولا : اسمع ما تريد حفظه بأداء متقن وصوت حسن . ثانيا : اقرأ ما سمعته بتصحيح وإتقان . ثالثا : كرر الآية أو البيت كثيرا حتى تتيقن من الحفظ ، وذلك بتسميع (الآية أو البيت) على نفسك ثلاث مرات دون خطأ ، ثم انتقل إلى ما بعده ، واحفظه بنفس الطريقة ، ثم اجمع الآيتين أو البيتين ، وسمعهما بنفس الطريقة ، ثم الثالثة ، وهكذا حتى تتم الوحدة الموضوعية ، ثم تنتقل إلى وحدة أخرى ، وتربط بين الوحدتين بإشارة أو خيط من الفهم ، وهكذا حتى تتم الورد المطلوب ، ويمكنك الاستفادة من سماع تسجيلات القرآن أو الأبيات بصوت حسن (قبل أو بعد أو أثناء الحفظ) . رابعا : اكتب ما حفظته غيبا . خامسا : صل بما حفظت ثم سمعه على شيخك مباشرة أو ترسل له صوتك بالتسميع أو كتابتك إن لم يتيسر لك إرسال الصوت ، المهم أن تُبَلِّغَ ما حفظت لشيخك ، لأقاربك ، لأصدقائك ، لأحبابك "بلغوا عني ولو آية" كما قال الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم (بالنسبة للمتون بدلا من صل وسمع : بَلِّغ أَسْمِع) . وإن رغبت في الانضمام إلى مجموعتنا فمرحبا ، لدينا مجموعة لحفظ المتون وأخرى لحفظ القرآن . ومجموعة القرآن بفضل الله فيها كل المستويات (الختم في ثلاثة أشهر ، أو ٦ أشهر ، أو ٩ أشهر أو سنة ، أو سنتين أو ٣١ شهر أو ٦٢ شهر ) الختم في ثلاثة أشهر بحفظ حزب يوميا إلا السبت والأحد عطلة للمراجعة . الختم في ٦ أشهر بحفظ ربعين يوميا إلا السبت والأحد عطلة للمراجعة . الختم في ٩ أشهر بحفظ ربع وثمن يوميا .....، الختم في سنة بحفظ ربع يوميا .....، الختم في سنتين بحفظ ثمن يوميا ، الختم في ٣١ شهر بحفظ ١٠ آيات يوميا ، الختم في ٦٢ شهر بحفظ ٥ آيات يوميا ... ودائما السبت والأحد عطلة للمراجعة . كل هذا مهم ومفيد والأهم من ذلك أن نعمل بما حفظنا ، قال ابن مسعود "ليس حفظ القرآن بحفظ الحروف ، ولكن بإقامة الحدود" ، ولما سئلت أم المؤمنين عائشة عن خلق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قالت للسائل "هل تقرأ القرآن ؟" قال "نعم" قالت "فإن خلق رسول الله صلى الله عليه وسلم كان القرآن" . هذا هو القرآن العملي ، نحن اليوم معنا القرآن النظري ، ونريد القرآن العملي التطبيقي في عقيدتنا وأخلاقنا وفقهنا ومعاملاتنا ، نسأل الله أن يوفقنا وإياكم لنكون من أهل القرآن وحفاظه حروفا وحدودا ، والحمد لله رب العالمين ، وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين . أهلا بكم . للحجز والاستعلام : الفردوس للتنمية البشرية ٠٠٢١٢٦٧٢٩١٧٥٩٦ مرحبا بكم ، ومعا نبني مجد أمتنا بشعار "واجعلنا للمتقين إماما" .

الكــاتــب

    • مشاركة

هناك 5 تعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف يمكن الإستفادة معكم جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  2. جزاكم الله خيرا
    محتاج احفظ متون

    ردحذف
  3. محتاج استفاد و افيد رقمي واتس 00201100241050 مت خارج مصر
    اما من مصر 01100241050

    ردحذف
  4. نفع الله بكم
    وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
  5. تحياتي للجميع، يقولون أن الحياة مليئة بالخداع. لا يمكن مقارنة أي عذاب أو ألم بما قام به نصر يوسف. الخبرة في أيدي المحتالين، والجزء الأكثر إزعاجًا في الأمر هو أن شخصًا ما ينشر دائمًا تلقي قرض منهم، وهذا ليس سوى أكاذيب واستراتيجية لخداع وابتزاز الناس لكسب المال بصعوبة. لقد كنت ضحية عدة مرات بسبب ذلك، بعد قراءة منشور عنهم، انتهى بي الأمر إلى الوثوق بهم دون التحقق، لقد خسرت أكثر من 12500 دولار أثناء سعيي للحصول على قرض، لقد بعت سيارتي وتخلفت عن سداد فواتيرتي ولكني استمر في الوقوع ضحية كانت الحياة قطعة من القمامة مليئة بالفوضى. لقد ترك أطفالي المدرسة، وحرمني البنك الذي أتعامل معه من الائتمان لأن درجة الائتمان الخاصة بي كانت منخفضة بالفعل بعد أن تركت البنك بقلب مكسور، اقترب مني أحد الموظفين في البنك وقالوا إن هناك مؤسسة مالية تسمى مؤسسات الائتمان للقروض التي تقول نعم حتى عندما تقول البنوك والمؤسسات المالية الأخرى لا. لقد نصحتني بأن أحاول أن أكون صادقًا، فقد كنت متشككًا جدًا في مغادرة البنك دون أن أقول لها كلمة واحدة. لقد مر شهر بعد دخول ابني الأكبر إلى المستشفى وهو ينظر إلى الأعلى والأسفل، لا شيء لدفع فاتورة المستشفى، محطمًا ومرتبكًا، ثم تذكرت ما أخبرني به موظفو البنك وذهبت بسرعة إلى البنك لأتوسل إليها واستفسر عن كيفية القيام بذلك. للاتصال بمؤسسات ائتمان القروض وأعطتني التفاصيل وهي البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@yahoo.com) whatsapp/ أرسل رسالة نصية لخدمة العملاء من خلال +393512640785. بعد اتباع الإجراءات الواجبة والامتثال لسياستهم في أقل من 96 ساعة، تمت الموافقة على رصيدي وتحويله إليّ. تقدمت لاحقًا بطلب للحصول على قرض منزلي ومشروع تجاري بقيمة 350,000.00 دولارًا أمريكيًا، والذي أحصل عليه وأحصل على منزل في الغردقة، الدهار. مؤسسات الائتمان القروض هي الأفضل. خدمة عملاء واتساب: +393512114999. في الواقع يقولون نعم عندما يقول البنك الذي تتعامل معه والمؤسسات المالية الأخرى لا.

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لــ مَقْرَأَةُ الدُّرَّة الْمُضِيَّة العالمية للعلوم العربيّة والإسلاميّة 2019 ©